ماهي لغة البرمجة C++ ؟

ماهي لغة البرمجة C++ ؟
هل أنت متحمس للتعامل أكثر مع أجهزة الحاسوب وتريد أن تتعلم البرمجة؟ ولماذا قد تبدو البرمجة صعبة في البداية !
ربما تتساءل من أين تبدأ؟ إذا كانت لغة البرمجة C ++ مناسبة لك، فأنت في المكان المناسب. وإذا الجواب لا فمن الأفضل أن تبدأ بلغة أخرى. ونقترح عليك أن تنظر هنا، فربما تجد ما تبحث عنه.
الان من المفروض أن تتساءل عما إذا كنت ستتمكن من فعل كل ما تريد بهده اللغة، وما هي نقاط القوة والضعف في C ++؟
لنبدأ إذن ...
البرامج
البرامج في أساس الاعلاميات هي التي تسمح لك بتنفيذ ما تريد فعله وكل شيء على جهاز الحاسوب الخاص بك.
خذ على سبيل المثال الصورة اسفله والتي تمثل لقطة شاشة لجهاز الحاسوب الخاص بي. هناك 3 نوافذ المقابلة ل 3 برامج مختلفة. من المقدمة إلى الخلفية: 
  • مستكشف الملفات ، والذي يتيح لك إدارة الملفات على جهاز الحاسوب الخاص بك ؛
  • متصفح الويب Google Chrome ، والذي يوفر الوصول إلى مواقع الويب ؛
  • معالج النصوص Microsoft Word ، والذي يسمح لك بكتابة الحروف والمستندات.
كما ترون، تم تصميم كل واحد من هذه البرامج لغرض معين. يمكن أن نذكر أيضًا الألعاب، على سبيل المثال، التي تم التخطيط لها للحصول على المتعة:  Worms، Team Fortress 2  ، Starcraft II ، إلخ. كل واحد منهم يتوافق مع برنامج مختلف.
ليست كل البرامج مرئية. هذه هي حالة أولئك الذين يراقبون التحديثات المتوفرة لجهاز الحاسوب الخاص بك، مكافحة الفيروسات الخاصة بك. كلهم يقومون بدور "مهمة خفية او جنود الخفاء"، لا يعرضون دائمًا نافذة على شاشة حاسوبك؛ لكن هذا لا يمنعهم من أن يكونوا نشطين ويعملون!
Starcraft II
أولاً ، ابدأ بقياس طموحاتك. تتطلب لعبة مثل Starcraft II العديد من المطورين المتفرغين لعدة سنوات. لا تضع نفسك في المقدمة من الصعب الوصول إلى هذه الأهداف من الوهلة الاولى.
من ناحية أخرى، إذا كنت تقرأ هذا المقال، سيكون لديك أساس متين لتطوير البرامج. برمجة متصفح ك Google Chrome او  Mozilla Firefox الخاص بك. مع القليل من العمل الإضافي، يمكنك حتى إنشاء ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد إذا كنت تريد ذلك. باختصار، مع مرور الوقت والمثابرة، يمكنك الذهاب والمضي بعيدا.
نعم، أنا لن انسى سؤالك: أنت تتساءل عن كيفية تنفيذ البرامج. البرمجة هي عالم غني جدا. تستخدم لغات البرمجة لكي تشرح للحاسوب ما الذي سيقوم به. دعونا نلقي نظرة على ماهي لغات البرمجة.
لغات البرمجة
جهاز الحاسوب الخاص بك هو آلة مذهلة ومعقدة. بشكل أساسي، إنها تفهم فقط لغة بسيطة جدًا تتكون من 0 و 1. وهكذا، فإن رسالة مثلا هذه:
1010010010100011010101001010111010100011010010
... يمكن أن تعني شيئًا مثلا "عرض نافذة على الشاشة".
نجاح باهر! لكنها معقدة للغاية! هل سيتعين علينا تعلم هذه اللغة؟لحسن الحظ لا.
إذا كان علينا أن نكتب بهذه اللغة (تسمى اللغة الثنائيةSystem   Binary)، فلن نحتاج إلى سنوات لتصميم لعبة مثل Starcraft II بل آلاف السنين (لا تضحك!).
لتبسيط الحياة، ابتكر علماء الحاسوب لغات وسيطة، أبسط من اللغة الثنائية. اليوم هناك المئات من لغات البرمجة.
جميع لغات البرمجة لها نفس الهدف: السماح لك بالتحدث إلى الحاسوب بمزيد من البساطة. إليك كيف تعمل:
تكتب إرشادات للكمبيوتر بلغة برمجة (على سبيل المثال C ++) ؛
  • تتم ترجمة التعليمات إلى ثنائي(Binary) بفضل برنامج "الترجمة" ؛
  • يمكن للكمبيوتر قراءة الثنائي والقيام بما طلبته!
  • لنلخص هذه الخطوات في رسم تخطيطي:
المسمى برنامج الترجمة يسمى في الحقيقة (compilateur). إنها أداة لا غنى عنها. يسمح لك بتحويل الشفرة الخاصة بك، المكتوبة بلغة برمجة، إلى برنامج حقيقي قابل للتنفيذ.
دعنا نعود إلى الرسم البياني السابق واستخدم مفردات حقيقية من عالم الكمبيوتر:
هذا ما أطلبه منك أن تتذكره في الوقت الحالي: إنه ليس معقدًا، لكنه الأساس الذي يجب أن تعرفه تمامًا!
ولكن على وجه التحديد، كيف أختار لغة البرمجة التي سأستخدمها؟ قلت لنفسك أن هناك المئات!
أيهم الأفضل؟ هل C ++ اختيار جيد؟
يعرف المبرمجون (يطلق عليهم أيضًا المطورين) عمومًا عدة لغات برمجة وليس لغة واحدة فقط. نادراً ما نركز على لغة برمجة واحدة.
بالطبع، عليك أن تبدأ مع واحد منهم. والخبر السار هو أنه يمكنك البدء بكل ما تريد! غالبًا ما تكون مبادئ اللغات هي نفسها، فلن تكون مشتتًا من لغة إلى أخرى.
ملخص نقاط القوة في C ++
إنها واحدة من لغات البرمجة الأكثر استخدامًا على هذا الكوكب. لذلك هناك الكثير من المواضيع على الإنترنت ويمكنك بسهولة الحصول على المساعدة في المنتديات.
إنه محمول: يمكن تحويل رمز المصدر نفسه من الناحية النظرية دون مشكلة إلى قابل للتنفيذ على Windows و Mac OS و Linux. لن تحتاج إلى إعادة كتابة برنامجك لمنصات أخرى!
هناك العديد من المكتبات لـ C ++. المكتبات هي امتدادات للغة ، تشبه إلى حد كبير المكونات الإضافية. Basic ، C++  لا يعرف الكثير ، ولكن مع دمجها مع مكتبات جيدة ، يمكننا إنشاء برامج ثلاثية الأبعاد ، وشبكات ، وصوت ، ونوافذ ، وما إلى ذلك.
معاينة صغيرة من C ++
لإعطائك فكرة ، إليك برنامج بسيط للغاية يعرض الرسالة "Hello world! " على الشاشة. عادةً ما يكون "Hello World" أول برنامج نقوم به عندما نبدأ البرمجة.
#include <iostream>
using namespace std;
int main()
{
cout << "Hello world!" << endl;
return 0;
}

لنا لقاء في الدرس التاني لمعرفة كيفية تثبيت البرنامج الضروري لبدأ البرمجة ب C++ ! من هنا

ليست هناك تعليقات