متصفحات الأنترنت، أيها أفضل؟


متصفحات الأنترنت، أيها أفضل؟

متصفح الأنترنت برنامج يستخدم للوصول إلى المواقع والمعلومات على شبكة الإنترنت عن طريق سؤال الخادم عن الصفحات المطلوب عرضها، إذ تُعرض بصيغة HTML. لكن اليوم لم يعد متصفح الإنترنت مجرد برنامج لعرض محتويات المواقع الإلكترونية، بل يتمكن المستخدمون حاليا عن طريق هذه البرامج من مشاهدة الأفلام أو الاستمتاع بالألعاب أو حتى تعديل الملفات، ونظرا لوجود عدد لا بأس به من متصفحات الإنترنت المعروفة فإن على المستخدم التفكير في استعمال المتصفح المناسب.
كيف تختار متصفح الإنترنت الملائم؟
جميع هذه المتصفحات بشكل عام تمتاز حالياً بنفس الوظائف مع وجود بعض الاختلافات البسيطة. وهذا راجع بالأساس الى اشتداد المنافسة حاليا بين كبريات الشركات المطورة لهذه المتصفحات وعلى رأسها متصفح شركة مايكروسوفت "أنترنت إكسبلورر" ومتصفح شركة غوغل "كروم" ومتصفح شركة أبل "سفاري" ومتصفح شركة موزيلا "فايرفوكس" إضافة إلى متصفح "أوبرا" للشركة التي تحمل ذات الاسم.
وجدير بالذكر أن الشركات المطورة لبرامج التصفح تقدم تحديثات بصورة منتظمة لسد الثغرات الأمنية في هذه البرامج ولحماية المستخدم من هجمات الفيروسات الضارة والشفرات الخبيثة.
إليك حصة كل متصفح من الاستخدام عالميًا لعام 2017


والآن سنستعرض مميزات وخصائص المتصفحات الخمس الأولى التي نراها الأفضل:
موزيلا فايرفوكس Mozila Firefox: متصفح سريع وموثوق به، مع سلسلة طويلة جدًا من الإضافات والمميزات وتخصيصات واجهة المستخدم.
 جوجل كروم Google Chrome: متصفح موجود في كل مكان ويتميز من خلال مجموعة من الميزات القوية والتكامل التام في حساب جوجل والإضافات المتجددة والمحدثة باستمرار بالإضافة الى مجموعة من تطبيقات الهاتف الموثوق بها.
أوبرا Opera: يشترك متصفح أوبرا في كثير مما يقدمه كروم، فقد تم إنشاء كلا المتصفحين على محرك Google Chromium، ونتيجة لذلك؛ ستجد تجربة استخدام مشابهة إلى حد كبير.
سفاري Safari: المتصفح الافتراضي لأجهزة Apple وهو حقًا متصفح أنيق وسري ويتمتع بمستوى مرتفع من الأمان والخصوصية.
مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge: يشبه المتصفح الشهير Internet Explorer مع بعض التغييرات الجمالية بعد خضوعه لتجديد شامل تكاملًا مع مايكروسوفت ويندوز 10.
بعد أن أمددناكم بهذه المعلومات القيمة حول بعض أهم المتصفحات في العالم، لاشك أن الصورة قد اتضحت لك عزيزي القارئ لاختيار المتصفح الأفضل لك.


ليست هناك تعليقات