الإصدار المستقر من Linux 5.0

الإصدار المستقر من Linux 5.0

الإصدار المستقر من Linux 5.0 تم إصداره للتو في حين أن التحويل إلى رقم إصدار مختلف جذريًا في إدارة دورة حياة البرامج يعني عادةً إضافة تحسينات رئيسية إلى الإصدار الذي تم إصداره، إلا أن هذه القاعدة لم تجد مكانها في الإصدار الجديد. ووفقًا لـ Linus Torvalds  فإن هذا الرقم "5.0" الذي تم تعيينه "لا يعني شيئًا أكثر حيث أن الأرقام 4.x أصبحت كبيرة بما يكفي بالنسبة لي لاستنزاف الأصابع للاستمرار للعد.
في هذا الإصدار الرئيسي الخامس من نواة لينكس، تم إجراء إيماءة لإدارة المهام الموفرة للطاقة على أجهزة الهاتف من خلال جدولة المهام. تسمح ميزة التخطيط الجديدة الموفرة للطاقة جدولة المهام باتخاذ القرارات التي ستقلل من استهلاك الطاقة على منصات SMP غير المتماثلة، مثل بدء تشغيل المهام الأولية إلى أكثر المعالجات كفاءة في استهلاك الطاقة. هذا أمر مهم لأنه في الواقع يوفر إدارة أفضل للطاقة للهواتف.
لا يزال على مستوى الأجهزة الموفرة للطاقة، تم إجراء تحسين في إدارة تشفير نظام ملفات Linux. يضيف هذا الإصدار دعمًا لنظام Adiantum، وهو نظام تشفير مختلف عن خوارزمية AES. بالنسبة إلى الأشخاص خارج بيئة Linux، يجب أن تعرفوا أن Adiantum  قد تم تطويره لتوفير تشفير نظام الملفات على أجهزة Android المنخفضة التي لا تحتوي على تشفير AES. هذا مفيد لأن تشفير Adiantum للرسائل 4096 بايت هو أسرع بـ 4 مرات وفك التشفير حوالي 5 مرات أسرع. وتجدر الإشارة أن تشفير Adiantum  متاح لأداة إدارة التشفير fscrypt وغير ecryptfs.
هذه النسخة 5.0 من نواة لينكس تشمل أيضاً دعم العرض المجاني لـ AMD's FreeSync. وفقا لبعض المستخدمين، فإن FreeSync هي حتى الآن أهم ميزة AMDGPU المنشورة على الإطلاق. إلى جانب الإصدار 19.0 من مكتبة Mesa3D، يمكن لنواة Linux 5.0  الآن دعم FreeSync / VESA Synapt-Sync عبر اتصالات DisplayPort. هذه الميزة التي كانت مفقودة في برنامج AMD لنظام التشغيل Linux متاحة الآن.
وأخيرًا، لدينا إضافة binderfs ، وهو نظام ملفات زائف لبرنامج تشغيل Android Binder IPC. يتيح لك نظام ملفات الربط هذا تشغيل عدة مثيلات من Android. بالإضافة إلى هذه التحسينات الرئيسية، لدينا أيضًا العديد من برامج التشغيل الجديدة والتحسينات الأخرى بما في ذلك أنظمة الملفات وإدارة الذاكرة وطبقة التجميع والمحاكاة الافتراضية والتشفير والشبكة وبرامج التشغيل وما إلى ذلك.

ليست هناك تعليقات